كلمة رئيس الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.

من منطلق أن مشاكل الشعوب و الدول لا تنتهي إلا بالتعليم, وأن التعليم هو الركيزة الأساسية في صناعة الإنسان وتطور الأوطان والرقي بها اجتماعيا واقتصاديا.

تُعد الجامعة المفتوحة سبها إحدى مؤسسات التعليم العالي التي توفر فرصة التعليم المفتوح من خلال فروعها المنتشرة في جل مناطق الجنوب الليبي وبذلك تساهم في الدفع بعملية التنمية البشرية و منح فرصة للذين لم يستطيعوا الالتحاق بالجامعات التقليدية للظروف المختلفة وخاصة في الوقت الراهن الذي تمر به البلاد و أيضا جائحة كورونا التي أجبرت الكثير من الجامعات بإتباع التعليم عن بُعد.

أُنشئت الجامعة المفتوحة سبها بقرار من مجلس الوزراء بالحكومة الليبية لسنة 2015  ومن أهم أهدافها تحقيق التنمية البشرية في البلاد عامة و في الجنوب الليبي خاصة وأيضا استيعاب جزء من التدفق الطلابي الهائل علي التعليم الجامعي التقليدي.

لذلك كانت رسالتها إعداد الكوادر البشرية المؤهلة من اجل تحقيق التنمية المستدامة بغض النظر عن المكان والزمان والمساهمة في تطوير المجتمع من خلال تطوير برامج البحث العلمي و ريادة الأعمال من خلال تحقيق فلسفة التعليم المفتوح في انتقال الجامعة للطالب وانتشارها.

تسعى الجامعة لتتبؤا مكانه مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي من خلال تقديمها خدمات تعليمية وبحثية على المستوي المحلي و الإقليمي والدولي.

وختاماً لا يفوتني أن أتقدم بالشكر والتقدير للطلاب والعاملين بالجامعة من موظفين وأعضاء هيئة تدريس علي جهودهم من اجل الدفع بها للأفضل من خلال برامجها التعليمية وجودة المخرجات وأدعو الجميع إلى بدل الجهد والعطاء للوطن الذي يجمعنا فنحن في أمس الحاجة إلى أن نعمل بجد وصبر لننطلق لبناء الوطن .

وفقنا الله جميعا لما فيه الخير

والسلام عليكم ورحمة الله

  رئيـس الجــــامعــة

الدكتور : خالد حسن عبدالصمد

رئيس الجــــــــامعة المفتـــــــــــــــوحة سبها

Translate »